ان "ريو+20" هو الاسم المختصر لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة  الذي سيُعقد في ريو دي جانيرو، البرازيل، في يونيو 2012، أي بعد عشرين عاماً من مؤتمر قمة الأرض التاريخي الذي عقد في ريو عام 1992.

خلال ريو92 وقعت الدول المشاركة على عدد من المبادئ والالتزامات الواردة فى الاعلان و فى ورقة العمل ما يسمى بجدول أعمال القرن 21. كما انتج , اجتماع الحركات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني من جميع أنحاء العالم في المنتدى العالمي للمنظمات غير الحكومية اكثر من 30 اتفقا في مختلف القطاعات والمواضيع .

وخلال مؤتمر ريو+20، سيجتمع معاً قادة العالم إلى جانب آلاف من المشاركين من القطاع الخاص والمنظمات الغير الحكومية ومجموعات أخرى،لتقييم تنفيذ الالتزامات المتفق عليها فى ريو 92 و مناقشة مواضيع جديدة : ما يسمى ب "الاقتصاد الاخضر" ,الحكم العالمى, والهيكل المؤسسى.

هذا الاجتماع سيتيح فرصة تاريخية لكل من الحكومات والوكالات الحكومية و الحركات الاجتماعية والمنظمات الشعبية والناشطين في جميع أنحاء العالم لكى نتفق على على تغيير جوهري في نموذج التنمية و بناء "عهد اجتماعي"جديد لتعزيز الوعى الجماعي بشان الأملاك العامة العالمية, وتغيير الأنماط الحالية للإنتاج والاستهلاك والتوزيع .

وفى هذا السياق, انشأ المنتدى الدولي للديمقراطية والتعاون فريق عمل ريو + 20, للانضمام إلي النداء "لإعادة اختراع العالم" فى مؤتمر قمة الشعوب من اجل العدالة الاجتماعية والبيئية - سينعقد بالتوازي مع مؤتمر ريو+20 -و الذي تد عمه :لجنة مناصرة المجتمع المدني, التي تتألف حاليا من اكثر من 20 شبكة. Vía Campesina, Centrál Ünica de Trabajadores, Marcha Mundial de Mujeres, Coordinación de Comunidades Negras, Habitat International Coalition, Indigenous Peoples Movements, Youth Movements . .. وغيرها من المنظمات والحركات الاجتماعية.

الهدف من مؤتمر قمة الشعوب من اجل العدالة الاجتماعية والبيئية هو تعزيز عملية حراك و ترابط بين الشعوب في مختلف البلدان وعلى الصعيد العالمى (بما في ذلك موضوع المنتدى الاجتماعي العالمي الذي عقد في بورتو أليغري البرازيل، خلال الأسبوع الأخير من كانون الثاني 2012) للانضمام إلي ريو +20 بقوة متجددة لإدانة التجارة بالحياة و الادعاءات الكاذبة للحلول التكنولوجية التي عمقت التفاوت و مناقشة كيفية بناء اقتصاد قائم على التضامن والإنصاف و العمل على إبراز المبادرات والخبرات للمجتمعات الريفية والحضرية من السكان الأصليين والفلاحين اللذين سعوا إلى بناء نماذج جديدة من خلال إنفاذ العادات والتقاليد والتي بمكانها أن تساهم في بناء مستقبل مستديم للجميع.

ومن اجل جمع وتحليل, الافكار والخبرات و المقترحات و المبادرات, . .. قد انشأ هذا الفضاء . للتحضير للمشاركة في مؤتمر قمة الشعوب


Tejiendo Redes.
C/ Hermanos García Noblejas, 41, 8º. 28037 - MADRID.
Tlf: 91 4084112 Fax: 91 408 70 47. Email: comunicacion@fidc.gloobal.net

SPIP |