الشبكة تدعو الاتحاد الأوربي لإعادة النظر في شروط منحة برنامج الشراكة من اجل السلام

الثلثاء 19 شباط (فبراير) 2013

تطالب شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية الاتحاد الأوروبي بتقديم توضحيات حول استمراره في طرح برنامجا لدعم مقترحات مشاريع تحت عنوان "شراكة من اجل السلام " والذي يشترط ضمن الشراكات " الإقليمية " قيام المنظمات الأهلية الفلسطينية بالشراكة مع مؤسسات إسرائيلية .

ان شبكة المنظمات الأهلية تشعر بقلق كبير تجاه قيام الاتحاد الاوروبي بطرح هذه المشاريع التي تشجع على التطبيع بين المنظمات الاهلية الفلسطينية ومنظمات اسرائيلية في ظل انكار الكثير من المنظمات الاسرائيلية لحقوق شعبنا الفلسطيني الذي يتعرض لابشع انواع العدوان من قبل الاحتلال الذي يمارس التمييز العنصري بحق شعبنا الفلسطيني.

وتجدد الشبكة موقفها بأن هذه المشاريع محاولة لزج منظمات المجتمع المدني للتطبيع المرفوض وطنيا مع الاحتلال ومؤسساته وإعطاء صورة ان العلاقات طبيعية بين الاحتلال والشعب القابع تحت الاحتلال والذي يتعرض لابشع انواع العدوان .

وتشدد الشبكة على أن أية علاقات طبيعة تتوجب إنهاء الاحتلال وتحقيق حقوق شعبنا بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بالاستناد إلى قرارات الشرعية الدولية .

وتدعو شبكة المنظمات الأهلية الاتحاد الأوروبي إلى إعادة النظر في هذة المشاريع التي يجب أن تستجيب لاحتياجات وأولويات شعبنا في تعزيز صموده ومواصلة مسيرته الوطنية والتنموية من أجل إنهاء الاحتلال والاستيطان على طريق ضمان حقوق شعبنا بالحرية والاستقلال والعودة .

Tejiendo Redes.
C/ Hermanos García Noblejas, 41, 8º. 28037 - MADRID.
Tlf: 91 4084112 Fax: 91 408 70 47. Email: comunicacion@fidc.gloobal.net

SPIP |